amin

آخر الأخبار

amin
amin
جاري التحميل ...
amin

برامج خطير تهدد المستخدمين على Play store



أفدت تقارير صحفية جديدة حتّى متخصصون أمنيين من المؤسسة الطموح "Security Without Border" برمجية خبيثة تشعبت وتوسّعت على نحو واسع على مجموعة من التطبيقات المتواجدة في الدكان الإلكتروني لجوجل بلاي ستور، ويحمل ذلك النبأ العديد من المفاجآت.

فحسب متخصصون مؤسسة Security Without Border الطموح فإن الشأن يرتبط ببرمجية خبيثة تحمل إسم "Android Exodus" وهو برمجية تجسسية مطورة من طرف مؤسسة أمنية إيطالية تحمل إسم "eSurv"، وأن تلك البرمجية موجهة إلى أجهزة الأمنمن أجل مطاردة المذنبين و التكفيريين، حيث تم وضعها في ما يزيد على 25 تنفيذ على البلاي ستور.

وحسب مؤسسة Security Without Border فإنه وبعد تحميل المستعمل المستهدف واحد من تلك التطبيقات المحتوية على البرمجية الخبيثة Exodus، يتم تحميل برمجية خبيثة أخرى من مسافة بعيدة وهي Exodus Two و التي تقوم بتجميع كل البيانات المخصصة بالمستخدم على التليفون و إرسالها إلى الجهات الطموح إضافة إلى احتمالية تفعيل ميكرو التليفون للتجسس.

وقد تم تحميل تطبيقات تتضمن على برمجيات خبيثة من ذلك النوع ما بين 350 و 1000 مرة وفق المتخصصون، إلآ أن جوجل قامت بإزالة التطبيقات المقصودة,

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

BigHit Money

2019